مجلة (الاصلاح) تنعى المربي الوطني منذر فرح غريب من شاكر فريد حسن

.
مجلة (الاصلاح) تنعى المربي الوطني منذر فرح غريب

 عرعرةـ تلقت هيئة تحرير مجلة الاصلاح ببالغ الحزن والاسى نبأ وفاة الشخصية الوطنية والمربي الديمقراطي منذر فرح غريب (ابو فرح ) الذي وافته المنية يوم السبت الموافق 18-02-2012.
واثناء التئام مجلس الحزب القطري قام رئيس تحرير الاصلاح مفيد صيداوي بابلاغ المجلس وطلب اثناء نقاشه الوقوف دقيقة حداد على روحه ، وابنه قائلاً :" يغيب عنا المربي الديمقراطي منذر فرح غريب (ابو فرح) ، ونحن بأمس الحاجة اليه. كان ابو فرح من اوائل المعلمين الديمقراطيين في مدينة الناصرة، ومن اوائل النقابيين المدافعين عن حقوق المعلمين وقاد كتلة المعلمين الديمقراطيين وحرفها "ش" والتي كانت عبارة عن تحالف مجمل القوى الوطنية بين المعلمين حيث حصلت على تمثيل لاول مرة في الانتخابات النقابية وكان لها اثر في كسر حاجز الخوف من وزارة المعارف والقوائم المذدنبة ، وكان واحداً من بناة جبهة المعلمين القطرية وقد عملنا معاً في ادارة الكتلة لسنوات ، وكان ايضاً من مؤسسي جبهة الناصرة الديمقراطية ".

وبالنسبة لمجلتنا ، مجلة الاصلاح الثقافية، اذكر انه اطلع عليها وهي تصدر اوراقاً باربع صفحات اسود وابيض قبل حوالي ثماني سنوات ، ومنذ ذلك الوقت وهو مشترك بالمجلة سنوياً ويكتب بها المقالات التربوية ويبدي رأيه البناء في كل لقاء كان يتم بيني وبينه في المظاهرات القطرية وخاصة في الناصرة وفي المناسبات المختلفة.
وكان  اخر اشتراك جدده في شهر اكتوبر 2011 وتحدثنا بعدها عن الثقافة الوطنية وضرورة عدم اهمال هذا الجانب الهام من حياة شعبنا.

منذر فرح غريب (ابو فرح) كان دمث الاخلاق واديباً وديمقراطياً في تعامله مع زملائه ، نحن على ثقة ان بلدية الناصرة ، وكتلة الجبهة في نقابة المعلمين وفرع الكتلة في الناصرة واهالي الناصرة سيخلدون ذكراه بما يليق بمثل هذا المعلم .
باسمي شخصياً وباسم هيئة تحرير مجلة الاصلاح الموسعة نتقدم باحر التعازي لزوجته ام فرح ولاولاده فرح وبليغ وسلام واشقاؤه حنا ، جورج، سامية ونادرة وعموم ال غريب وجبران واقرباؤهم وانسباؤهم في البلاد والخارج آملين لهم ولنا الصبر وحسن العزاء ولتكن ذكراه خالدة.
                          باحترام مفيد صيداوي

الأرشيف

الإحصائيات