صدور العدد (11) من مجلة "الاصلاح" الثقافية من : شاكر فريد حسن

.
صدور العدد (11) من مجلة "الاصلاح" الثقافية
من : شاكر فريد حسن

صدر العدد (11) من مجلة "الاصلاح" الثقافية ، التي يحررها ويشرف عليها الكاتب مفيد صيداوي وتصدر عن دار "الاماني" للطباعة والنشر في قرية عرعرة. وهو يشتمل على موضوعات ثقافية وادبية واجتماعية الى جانب الابواب والزوايا الثابتة.
فرئيس تحرير المجلة  الاستاذ الكاتب مفيد صيداوي يكرس كلمة العدد "العروة الوثقى" لذكرى الكاتب المصري الراحل ابراهيم اصلان ، الذي ـ يقول عنه ـ يرحل عن مصر وعن العرب ونحن بالذات بحاجة للنفس الشعبي ، بحاجة للابداع الاصيل مؤكداً ان اصلان اختار في ادبه الاصالة ، منحازاً لليسار وقريباً منه دون الخوض فيه.
ونقرأ في العدد ايضاً مذكرات مرئية في جوارير مبعثرة بين وادي النسناس ووادي الصليب لروضة غنايم ، والمجلات الثقافية والفكرية في بلادنا للكاتب شاكر فريد حسن ، الذي يكتب عن مجلة "الفكر الجديد" ، واعترافات قاتل اقتصادي مأجور للدكتور حسن عبد الفتاح متاني ، وامراة تجيد اللغة الريفية للشاعرة والكاتبة د. رقية زيدان، ونصوص شعرية للشعراء : يوسف سعدة وشفيق حبيب وعلي هيبي ويوسف مفلح الياس وبديع عبد الرؤوف يونس ، بالاضافة الى قصة الحب المغدور ليوسف جمال وقصة للاطفال للقاص مصطفى مرار .
كما تلتقي المجلة المؤرخ والمثقف الوطني صبحي محمد خالد بيادسة ، ومع الشاعر والمناضل السياسي غازي شبيطه في حديث عن مكتبته الخاصة .
ويضم العدد كذلك على زاوية "بستان الكتب" وتقارير عن الفعاليات والنشاطات الثقافية والادبية المحلية ، وغير ذلك من مواد وموضوعات.

الأرشيف

الإحصائيات